للرجال فقط…أربع صفات تجعلك أكثر جاذبية

Posted 6 April, 2016 by Guest Writer in عربي / 0 Comments

love

من القضايا التي لا تأخذ حقها من الدراسة والبحث، وأزعم إن عدم وضوحها/توافرها هو السبب في جميع المشاكل التي نعيشها من أول الفشل في الحياة الزوجية إلي الفشل في التربية ولا أريد المبالغة لكن قد يكون لها علاقة بالظلم و الفشل عموما.

هذه القضية ببساطة هي إن –حاليا- الراجل لم يعد راجل و المرأة لم تعد امرأة. إذا ما هي الصفات التي تجعل الراجل أكثر رجولة والصفات التي تجعل المرأة أكثر أنوثة فتنصلح الأحوال ويكون كل واحد أقرب لفطرته فيعيش سعيد ويكون حتى أكثر جاذبية للجنس الآخر؟؟

المشكلة إن الحداثة تفرض علينا أنماط وقوالب محددة  للشكل المقبول للرجل والمرأة، و هذا الشكل يجعل الجنسين  يقوموا بأدوار ليست أدوارهم و يصبحوا شبه بعض في النهاية. نبدأ بالرجال على اعتبار إنه الجنس المسيطر.

:الرجولة في نظري ممكن نحصرها في الحياة الزوجية إلي 4 محاور رئيسية يتفرع عنها كل التصرفات 

الثقة بالنفس: يجب دائما يكون عندك خطة في حياتك عموما ، ومستعد لمواجه  أي اضطراب في خططك بخطة بديلة، لا أن تقابل الاضطراب بذعر.
الذعر صفة قبيحة في الرجال و تؤثر على نظرة زوجتك لك بشكل سلبي. ليس معنى كلامي إنك تكون جيمز بوند ودائما لديك كتالوج لحل أي مشكلة، لأ خالص، لكن على الأقل تكون واثق من نفسك وقتها ويكون لديك عقلية “هلاقيلها حل أكيد” لما يحصل حاجة، بالتالي ستتصرف بهدوء و لن تذعر.
هذا الكلام ينطبق علي خططك في حياتك المهنة و تربيتك لأولادك و حتي أبسط الامور. مثال لو خرجت انت و زوجتك حاول يكون كل شئ جاهز مسبقا و لا تخيرها كثيرا. أختر أنت المكان و قم بالحجز فالمرأة تحب هذا.

الطموح: شئ بديهي، باختصار يجب أن يكون لديك قضية في حياتك، و تكلم فيها كثير أمام زوجتك لأن النساء تنجذب جدا للرجل الذي لديه هدف و يشاركها فيه. القضية ليست بالضرورة تكون قضية سياسية أو دينية… مجرد يكون عندك طموح في شغلك دا شئ كويس ومريح جدا للمرأة

 تعزيز المرأة: أن تكون أنت من يقوم بالأعمال الشاقة و ليس هي و كلما وجدت الفرصة انك تريحها لا تتأخر و يدخل ف هذا تصليح السيارة , قيادة السيارة عندما تكونوا معا, حمل الأشياء الثقيلة عنها و تحمل أعباء العمل لتوفر لأسرتك حياة كريمة  إلي أخر الأعباء الذكورية التي لا تتوافق مع فطرة النساء عموما.

تحمل المسئولية: يجب عليك ألا تترك واجباتك وتتلكع فيها وتعرض زوجتك ومن تعول للضياع. المرأة تحب الشعور أن السائق يعلم جيدا ماذا يفعل و أن يذهب. ولو لم تشعر بهذا ؛ ستضطر أن تقود بنفسها ومن هنا تأتي النزاعات وصراعات القوة في البيوت التي تهدمها. النساء بطبيعتها لا تحب أن تقود البيت، بالعكس هي تستمتع بوجودها في مقعد الركاب، بشرط يكون “القائد” يعلم جيدا ماذا يفعل، لأن هذا يعطيها فرصة ووقت أنها تنفتح أكثر على أنوثتها اللي عليها طبقات من الركام بقالها سنين.

أنتظرونا مع الصفات التي يجب توافرها في المرأة

بشير الميداني
مدرب و باحث في العلاقات الزوجية
Mars Venus coach

Tags: , ,


Leave a Reply